الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تعليم سوهاج تعقد اجتماعًا موسعًا استعدادًا للعام الدراسي الجديد

المصدر : بوابه الاهرام 12/9/2023

سوهاج - نيفين مصطفى

أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، ضرورة تحقيق أعلى مستوى من الانضباط والالتزام في العام الدراسي الجديد، وتفعيل ومتابعة الإشراف اليومي داخل المدارس، من خلال الخطط اليومية للموجهين، لتفعيل مواد قانون التعليم الخاص بغياب الطلاب وانتظامهم داخل المدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع برؤساء أقسام التعليم الابتدائي بالإدارات التعليمية، ومديري المدارس الابتدائية على مستوى المحافظة، استعدادا للعام الدراسي الجديد، بمدرسة الثانوية التجارية بنات، بحضور سليمان بخيت وكيل المديرية، وعطا الميمونى مدير عام التعليم العام بديوان المديرية، وفاضل النحاس مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بالمديرية.

وشدد على ضرورة تطبيق أعمال السجلات الخاصة، لتقييم أنشطة الطلاب التعليمية لحصر الطلاب الضعاف، ووضع خطط علاجية لتحسين مستواهم التعليمي؟ مع تطبيق مقياس الأداء المتدرج بالصفوف الأولى، وإخطار أولياء الأمور بها لمتابعة المستوى التعليمي لأبنائهم.

ووجه بأهمية قيام مديري الإدارات التعليمية،  بالتنسيق مع رؤساء المدن والأحياء لاتخاذ كافة الإجراءات، التي تضمن الحفاظ على نظافة المدارس من الخارج، ومنع الباعة الجائلين من التواجد أمام أبواب المدارس وحول أسوارها، وطالب بضرورة تحديث أجهزة الكمبيوتر بمختلف مدارس المحافظة، بالبرامج والمناهج التعليمية التفاعلية الحديثة التي توفرها الوزارة، من خلال بنك المعرفة بما يساهم بشكل فعال في تطوير المستوى التعليمي للطلاب، وتحقيق أعلى مستوى من التحصيل الدراسي لهم.

من جانبه، أوضح فاضل النحاس مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بالمديرية، أن الاجتماع يستهدف عدد 1054 مدير مدرسة ابتدائي، وعدد 17 رئيس قسم على مستوى الإدارات التعليمية وديوان المديرية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع